أنواع البوظة امية

هناك 5 أنواع من الآيس كريم لم تكن لتعلم أنها موجودة

تُصادِفُنا الكثير من المأكولات الغريبة أثناء السفر والتنقل، وقد تنتابُنا دفعة من الشجاعة لتذوّق بعض من هذه المأكولات في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى قد نجلس على طاولة الطعام شاعرون بالندم على اختيارنا هذا المكان الغريب. وفي عالم الآيس الكريم قد تجد نفسك في نفس الموقف عندما تكتشف أن هناك من الأصناف ما يفوق مخيّلتك.  

1. الكمثرى مع الجبنة الزرقاء

الوصفة التي اشتهرت بها مدينة بورتلاند في ولاية أوريجون، والتي نشرها للمرة الأولى موقع Salt&Straw وأصبحت بفترة قصيرة أحد معالم المدينة التي جلبت الكثير من سيّاح الطعام ومتذوّقي البوظة والمأكولات الغريبة. يمتاز هذا الصنف بطعمه الحلو والمالح معاً، وتزداد شعبيّتها بسرعة كبيرة حتى بدأ البعض يدخلها بلائحة الطعمات الأساسيّة للآيس كريم في كثير من مطاعم الولايات المتحدة.

آيس كريم أميّة الجبنة مع الكمثرى
مصدر الصورة http://neuroticbaker.com/2015/07/blue-cheese-and-pear-ice-cream/

2. دوريان آيس كريم

من أشهر أنواع الفاكهة في الصين وبعض بلاد الشرق كماليزيا وتايلاند هي الدوريان. يمكن لأي شخص زار هذه البلاد أن يصف لك هذه الفاكهة التي تنتشر رائحتها على طول شارع يحوي بسطة أو كشك يبيعها، لن تعجبك الرائحة للمرّة الأولى على الإطلاق، ويجب أن تتحلّى بشجاعة كبيرة لتجربها، الكثير زار الشرق ولم يتجرأ على ذلك. يمتاز هذا النوع من الآيس كريم على احتواءه حليب جوز الهند وتشتهر في تلك البلاد تحديداً عند موسمها خلال الصيف.

3. آيس كريم الأفوكادو مع النعنع والقشدة

اشتهرت كريول كريميري بوصفاتها الغريبة للآيس كريم، وشعارها “تناول الآيس كريم، واشعر بالسعادة” وتعتبر من أهدافها إصدار أنواع جديدة من الآيس كريم لتعزز هذا المجال بطعمات وتجارب لم يخوضها أحد من قبل. وآيس كريم الأفوكادو مع القشدة هو في الحقيقة نوع سلطة لذيذ له محبّيه حوّلته كريول كريميري لكرات آيس كريم يتلذذ بها الناس ليعيشو طعم وتجربة جديدة لم تمر عليهم من قبل.

آيس كريم أفوكادو مع النعنع والقشدة
مصدر الصورة https://www.pinterest.com/vitamix/desserts/

4. آيس كريم “لحم الحصان النيئ”

تشتهر اليابان في لحم الحصان النيئ، وهي قطعة تؤخذ من لحم الحصان يأكلها اليابانيون مفرومة نيّئة “كالكبة النيّة في بلاد الشام”. ولكن أن يتحوّل هذا الصنف لطعم آيس كريم قد يكون الأمر جنونيّاً بعض الشي. وهذا الصنف هو ليس إلّا جزء من مجموعة أصناف تطلقها  حديقة الآيس كريم كل عام، في مدينة ألعاب نامجا في اليابان. ستجد بضع أصناف أخرى في الحديقة هناك كآيس كريم لسان البقر والملح والأخطبوط والكثير غيرها.

بوظة أمية آيس كريم لحم الحصان
مصدر الصورة https://www.dramafever.com/news/crazy-japanese-ice-cream-flavors-both-gross-and-tasty/

5. آيس كريم لحم الكركند “سلطعان البحر”

وتم اتبكارها من شركة بين أن بيلز الأمريكيّة في مدينة ماساتشوسيتس. وهي شركة نشأت عام 1958 بهدف تصنيع حلويّات يدويّة الصنع حصراً دون استخدام أية آلات أو خطوط انتاج. وتشتهر الشركة بمنتجاتها ذات الجودة العالية. حيث يتم طهي الكركند و من ثم خلطه مع القشدة ثم إتمام صنعه كآيس كريم بالطريقة الاعتياديّة. وقد لاقت أيضاً شهرة كبيرة وتم تسجيلها كوصفة باسم بين أند بيلز، أدرجتها أشهر الصحف والبرامج الأمريكيّة كأحد أجود أنواع الآيس كريم.

بوظة أمية آيس كريم الكركند أنواع غريبة من الآيس كريم
مصدر الصورة https://icecreamjournal.turkeyhill.com/index.php/2014/01/24/would-you-eat-it-lobster-ice-cream-2/

الأطباق والأصناف الغريبة لا تنتهي وهي متعدّدة بتعدّد الثقافات حول العالم، مازال العالم يخبئ لنا الكثير مما لم نعرفه من قبل، فهل سنتحلّى بالجرأة اللازمة لندع أنفسنا نجرّب كل جديد مهما كان غريباً أو بيعداً عن ثقافتنا أو ما اعتدنا عليه؟ هل ستتذوّق أو تتذوّقين هذه الأصناف إذا صادفتها دون التفكير مليّاً؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s